الشركاء: الاغاثة الكاثوليكية- كاريتاس فرنسا

سنة التنفيذ: 2018-2019

 طموح هو الدافع الاساسي للنجاح ، و هى صفة يجب ان يتميز بها كل شاب او فتاه عند بداية مستقبلهم المهنى
يركز المشروع على مهارات ريادة الاعمال والتوظيف كمهارات تساعد الشباب فى ان يكونوا ناجحين وان يبدأوا حياتهم المهنية.

يهدف شروع طموح إلى تعزيز فرص عمل الشباب بتزويدهم بالمهارات اللازمة التي تساعدهم على الانضمام إلى سوق العمل؛ يتم تنفيذ ذلك من خال عقد سلسلة من الدورات التدريبية التي تستهدف نوعين من المستفيدين. النوع الأول؛ الشباب الذين لديهم افكار لمشاريع ناشئة ، وتقدم لهم تدريبات المتعلقة بريادة الاعمال وغيرها من الخدمات التى تساعدهم فى تنفيذ مشاريعهم في حين أن النوع الثاني؛ الشباب الذين يبحثون عن عمل، سنقدم لهم تدريبات مختلفة تتعلق بمهارات التوظيف لتسهيل إدماجهم في سوق العمل.
سيستهدف “طموح” 375 من الشباب والفتيات الذين تتراوح أعمارهم بين 21 و 30 سنة في 5 محافظات مختلفة في مصر: أسيوط ،البحيرة ،القاهرة ،قنا و الشرقية

سيتم تنفيذ المشروع من خلال مرحلتين رئيسيتين
المرحلة الأولي: برنامج ريادة الأعمال

 الذى يركز على دعم اصحاب المشاريع الناشئة فى مرحلة الفكرة، لاتاحة الفرصة لهم لتطوير مشروعاتهم من خال بعض الخدمات المقدمة مثل تدريبات ، مساحة عمل مشتركة وارشاد وتوجيه من قبل متخصصين و سيستهدف المشروع خريجي الجامعات الشباب من القاهرة والمحافظات المجاورة. مؤسسة اتجاه ستوفر للمقبولين بالبرنامج مساحة عمل مشتركة مما يوفر لهم فرصة قيمة للتشبيك والعمل في بيئة تعاونية ملهمة طوال مدة البرنامج

المرحلة الثانية: برنامج التوظيف

تهدف المرحلة الثانية من البرنامج لبناء قدرات الشباب على مهارات التوظيف من خال مجموعة من التدريبات في أربع محافظات :أسيوط، البحيرة، قنا، الشرقية بالإضافة إلى ذلك يهدف البرنامج إلى تزويد المشاركين بخدمات الارشاد المهني لمساعدتهم على التأكد من اختيارهم والمضي قدما في مسارهم الوظيفي.
سيتم مشاركة فرص عمل مختلفة مع المشاركين فور الانتهاء من البرنامج التدريبي، بالاضافة الى العمل على تحديث قائمة ببيانات أصحاب العمل وفرص العمل المتاحة داخل محافظتهم خال فترة البرنامج باكمله . مع نهاية البرنامج سنقوم بتنظيم ملتقى توظيف لضمان حصول اغلبية المشاركين على فرص عمل حقيقية.