قامت المؤسسة الاستشارية للشباب و التنمية- اتجاه يوم 1 فبراير 2018 بتوقيع عقد شراكة جديدة مع كل من مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية و شركة اوبر مصر بهدف اطلاق مشروع “مشوارآمان”.
و ذلك بحضور أ/ هشام الروبي رئيس مؤسسة اتجاه،أ/ رنا قرطام مدير السياسات العامة لشركة لوبر مصر ، م/ نورا سليم المدير التنفيذي لمؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، و أ/ سحر البزار مسؤل الشراكة و المسؤلية الاجتماعية للشركات بوزارة التضامن الاجتماعي.

وتهدف هذه الشراكة إلي تقديم حزمة متكاملة من المهارات الحياتية والوظيفية لتأهيل مايقرب من 500 – 600 شاب وفتاة من الحاصلين على مؤهلات تعليمية عليا في محافظتي القاهرة الكبرى والاسكندرية. من أجل الانضمام إلي فريق عمل “أوبر” في مصر، بغرض تحسين الخدمات ومن ثم زيادة الإقبال .

وبموجب هذه الشراكة، سوف يتم تمويل المشروع بالكامل من خلال التعاون بين شركة “أوبر” ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية” علي أن تقوم المؤسسة الاستشارية للشباب والتنمية “إتجاه” بتنفيذه في محافظتي القاهرة والإسكندرية
.
يعد الهدف الرئيسي من اطلاق مشروع”مشوارآمان” هو المساهمة في الحد من معدلات البطالة بين الشباب في مصر من خلال توفير فرص توظيف ل500 شاب فور انتهاء التدريب.